وسط حراسة أمنية مشدّدة تقديم سفيان حمبلي أمام الوكيل العام بالرباط

متابعة/ هيئة التحرير

جرى صباح بومه الأحد 28 نونبر 2021، تقديم بارون المخدرات المدعو “سفيان حمبلي” أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط، حيث يتابع بتهم ثقيلة، أبرزها تكوين عصابة إجرامية لأغراض ارتكاب جنايات ضد الأشخاص والممتلكات، والاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية في إطار تصفية الحسابات بين شبكات الاتجار الدولي بالمخدرات.

وقد تم تنقيل “سفيان حمبلي” يوم الخميس الماضي من المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، بعد تحسّن حالته الصِّحية وسط حراسة أمنية مشدّدة صوب مقر الفرقة الوطنية، حيث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لثلاث أيام على خلفية البحث الذي تجريه هذه الفرقة، وذلك بإشراف مباشر من الوكيل العام.

ومعلوم أنّ خبر توقيف “حمبلي” من طرف أمن طنجة الشهر الماضي، استأثر بمتابعة اعلامية دولية واسعة، حيث يعتبر “حمبلي” صيد ثمين ومن أخطر بارونات المخدرات في اوروبا، لذلك جندته فرقة مكافة المخدرات بالعاصمة الفرنسية باريس للإشتغال لصالحها والإيقاع بشبكات منافسة تتاجر في الحشيش، مقابل التغاضي وتسهيل أنشطة شبكته الممتدّة حتى المغرب.

وعلم مٌباشر، أن حمبلي صرّح في محاضر رسمية لدى الفرقة الوطنية عن أسماء عدة أشخاص متورطين معه في تهريب أطنان من الحشيش للضفة الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!