سيناريو “الإغلاق الليلي” يخيم على احتفالات رأس السنة

متابعة/ ياسين البقالي

بات سيناريو الإغلاق الليلي والعودة لحجر صحي جزئي حلا مطروح على طاولة الحكومة لمحاصرة المتحور الجديد لفيوروس كوفيد- 19 “أوميكرون”، خاصة مع اقتراب احتفالات رأس السنة.

ووفق ماكشفت عنه مصادر مطلعة نقلا عن جهات مقربة من الحكومة، فمن غير المستبعد أن تفرض السلطات الحكومية جملة من الإجراءات والتدابير الإحترازية قد تكون هي الأشد من نوعها لهذه السنة، في حالة استمرار تغير معطيات الحالة الوبائية خاصة تلك المتعلقة بحالة المتحور الجديد “أوميكرون” التي أعلنت وزارة الصحة عن اكتشافها.

وحسب ذات المصادر، فإن الحكومة تدرس جملة من السيناريوهات التي قد تكون قاسية، من ضمنها التراجع عن الإجراءات المعمول بها حاليا، وفرض حضر التنقل الليلي من الساعة التاسعة مساء إلى غاية الساعة الخامسة صباحا، بدأ من 25 دجنبر الجاري.

وأضافت، أن قرار السلطات الحكومية متوقف على التوصيات التي سترفعها اللجنة العلمية بخصوص تطورات الحالة الوبائية في قادم الأيام

وسبق لوزارة الصحة، أن أعلنت عن تسجيل  أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون، لدى مواطنة بمدينة الدار البيضاء، توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات المدينة.

وصرح البروفيسور سعيد المتوكل‎، الطبيب المتخصص في الإنعاش وعضو اللجنة العلمية لتدبير جائحة كورونا، أن المتحور الذي تم اكتشافه قد تحور داخليا، مفيدا بأنه أمر ممكن وهو ما حدث في بلدان أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى