أحياء بطنجة غارقة في ظلام دامس لأزيد من 10 ساعات

متابعة – هيئة التحرير –

لاتزال عدد من الأحياء التابعة للنفوذ الترابي لمقاطعة مغوغة بطنجة، غارقة في طلام دامس لما يزيد عشر 10 ساعات، بسبب عطب تقني أصاب محطة المصدر الكائنة بحي طنجة البالية، حيث تواصل الفرق التقنية لشركة أمانديس المفوض لها تدبير قطاع جالكهرباء بالمدينة مجهوداتها من أجل إصلاح العطب وإعادة الأمور إلى طبيعتها.

وتسبب انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة من مقاطعة مغوغة، في خسائر مالية فادحة لعدد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، خاصة تلك المتواجدة على مستوى محج محمد السادس، في وقت استعان البعض منها بمولدات كهربائية تقليدية تجنبا لفساد السلع، فيما لجأت ساكنة هذه الأحياء للشمع لإنارة المنازل.

وأعلنت جماعة طنجة في وقت سابق من اليوم، ضمن بلاغ لها، أنَّ مختلف المصالح التقنية المختصّة تعمل على إصلاح العطب الَّذِي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن مجموعة من الأحياء بالمدينة يومه الأحد 20 مارس 2022، حيث حلّ عمدة طنجة منير ليموري والكاتب العام للولاية ورئيس الشؤون القانونية ومسؤولي شركة أمانديس في عين المكان من أجل الوقوف على سير أشغال اصلاح العطب التقني الناتج عن تماس كهربائي.

وأضاف البلاغ-، أن نسبة الأشغال لعودة التيار الكهربائي لأحياء المدينة المتضررة، وصلت الى اكثر من 95 في المائة.

هذا وقد قامت شركة أمانديس المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل بمدينة طنجة، بتعبئة فرقها وجميع وسائلها التقنية، من أجل إصلاح العطب الذي أصاب شبكة الكهرباء، ببعض الأحياء وإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى