امهيدية يوشح عدد من قدماء المقاومين بمناسبة الذكرى 75 لزيارة الملك محمد الخامس لطنجة

متابعة/ زكرياء نايت

خلدت مدينة طنجة الذكرى 75 للزيارة التاريخية التي قام بها جلالة المغفور له الملك محمد الخامس إلى مدينة طنجة يوم 9 أبريل من سنة 1947، حيث تعتبر هذه الزيارة بمثابة نقطة التحول في مسار النضال من أجل استقلال المغرب واستعادة وحدته الوطنية.

وبمناسبة هذا الحدث التاريخي لطنجة، أقامت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، صباح اليوم السبت 9 أبريل 2022 بفناء حدائق المندوبية، حفلا خاصا، بحضور والي جهة طنجةتطوانالحسيمة، محمد امهيدية، والسلطات المدنية والقضائية والعسكرية وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، بهدف تكريم عدد من المقاومين الذين ساهموا بقوة في استقلال المغرب ومواجهة المستعمر.

وعلى رأس الأسماء التي تم تكريمها في هذا الحفل، المقاوم الراحل إبراهيم نايت همو المزداد سنة 1922 بمدينة تفراوت وتحديدا بدوارتگضيشتقبل أن ينتقل إلى عاصمة البوغاز في سن مبكرة لا تتجاوز 17 سنة.

حيث تقدم السيد الوالي محمد امهيدية مرفوقا بالسيد مصطفى الكثيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، بمنح إبن المقاوم الراحل إبراهيم نايت همو، وسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط، مكأفة له على إسهاماته بأعماله الوطنية من أجل استرجاع المغرب لحريته وسيادته.

هذا ويعتبر المقاوم الراحل إبراهيم نايت همو من أبرز قادة الحركة الوطنية بالشمال، بجانب الراحل عبد الرحمان اليوسفي، إذ يُشهد له بتفانيه وتضحيته في الدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب، فضلا عن استلهام قيم الصمود والتعبئة الشاملة والالتحام الوثيق للشعب المغربي قمة وقاعدة دفاعا عن المقدسات الدينية والوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى