إضراب وطني يشل محطات الوقود بالمغرب

أعلنت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، عزمها خوض إضراب وطني شامل بجميع محطات المملكة بمختلف ألوانها.

وأكدت الجامعة في بيان لها، أن التلويح بورقة الإضراب الشامل، يأتي  ضد استمرار التجاهل وإغلاق باب الحوار أمام المهنين وإقصائهم وعدم إشراكهم في مخرجات هذه الأزمة التي تمتلك الجامعة الوطنية توصيات جد هامة من شأنها المساهمة في التخفيف من وقعها، لكنها تؤكد أن “غياب التواصل الحكومي وغلق باب الحوار والخوف من التوقف عن العمل والشلل الذي قد يصيب المحطات، عوامل تدفع في اتجاه قرار الإضراب”.

وأكدت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب على عجز المحطات عن مسايرة هذه الزيادات الفاحشة للأسعار وتداعيات هذا الارتفاع على المحطة مما اخل بتنافسيتها وقدراتها على الاستمرار.

وكشفت الجامعة أن المحطة اليوم، أصبحت تعيش وضعا خطيرا بل وعاجزة عن تغطية تكاليفها والتوفر على مخزون معقول.

وطالبت الجامعة الوطنية الحكومة إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات والانكباب على حل للمشاكل العالقة لاسيما ماتم طرحه في البلاغ السابق، ومنها إخراج النصوص التنظيمية المتعلقة بتطبيق قانون الهيدروكاربور.

ودعت الجامعة كافة الجمعيات الجهوية بجميع جهات المملكة، وكذا جمعيات الألوان المنضوية تحت لوائها إلى الاستعداد للإعلان عن إضراب وطني شامل وذلك في حال استمرار التجاهل، وإغلاق باب الحوار أمام المهنيين، وإقصائهم وعدم إشراكهم في مخرجات هذه الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى