سلطات الرباط ومدريد تحسمان في تاريخ فتح معبري سبتة ومليلية

متابعة/ هيئة التحرير

قررت السلطات المغربية، بتنسيق مع نظيرتها الإسبانية، فتح معبري سبتة  ومليلية المحتلتين مطلع شهر ماي المقبل، وذلك بعد أزيد من سنتين من الإغلاق بسبب الإجراءات الإحترازية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

وأفاد مصدر خاص لموقع مُباشر، إن سلطات الرباط ومدريد، استقرت على تاريخ 04 ماي المقبل لإستئناف حركة العبور العادية للأفراد، في انتظار الإعلان الرسمي من الجانبين.

وفي سياق متصل، من المرتقب أن تعقد الحكومتان المغربية والإسبانية لقاء رفيع المستوى بالعاصمة الرباط،  يوم 05 ماي المقبل،  بغرض وضع آخر اللمسات لإطلاق عملية العبور “مرحبا 2022”.

وحسب صحيفة “El faro de ceuta” الإسبانية، فإن الوفد الإسباني ستترأسه وكيلة وزارة الداخلية الإسبانية، إيزابيل غويكوتشيا، وبمشاركة ممثلين عن النائب الثالث للرئيس للتحول البيئي والتحدي الديموغرافي الإسباني؛ ووزارتي الخارجية والتعاون؛ والنقل والتنقل والأجندة الحضرية؛ السياسة الإقليمية والوظيفة العامة؛ والصحة؛ بالإضافة إلى وزارة الداخلية، التي سيحضر نيابة عنها المدير العام للحماية المدنية والطوارئ، ليوناردو ماركوس؛ والمدير العام للمرور بيري نافارو.

ويهدف هذا اللقاء حسب الصحيفة، للتخطيط والتحضير لعملية عبور المضيق (OPE) 2022)، عملية مرحبا، حيث ستحظى هذا العام بدعم 14870 من ضباط الشرطة الوطنية والحرس المدني  الإسباني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى