ليموري يترأس اجتماع هام لتحسين مداخيل الجماعة المالية

متابعة – هيئة التحرير

ترأس منير ليموري رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة صباح يومه الأربعاء 01 يونيو 2022 بمقر الجماعة، مرفوقاً اليزيد أيناو، رئيس قسم تنمية الموارد المالية، عبد العزيز بونقوب، رئيس مصلحة الوعاء والمنازعات، اجتماعاً تنسيقياً مع السيدة الخازنة الجهوية وموظفي الخزينة الإقليمية والسادة القباض التابعين لخزينة عمالة طنجة أصيلة، خُصِّص لمناقشة طرق تحسين عملية الاستخلاص قصد تنمية الموارد المالية للجماعة برسم سنة 2022.

يأتي هذا الاجتماع، في إطار سلسلة اللقاءات التي عقدتها الجماعة مع المصالح الخارجية المعنية، من أجل تفعيل برنامج عمل ينسجم مع الرؤية الاستراتيجية للمجلس الجماعي للرفع من الموارد الجماعية، من خلال توفير العديد من الآليات الضرورية لتجويد عملية الاستخلاص وتطويرها، بما يتماشى مع تبسيط المساطر والمرونة في الأداء، وكذا التنسيق بين مختلف المتدخلين والشركاء الأساسيين في هذه العملية.

في هذا الإطار، تم الاتفاق على القيام بحملات تحسيسية لفائدة المُلْزمين وتوعيتهم بأهمية أداء الضرائب والرسوم المحلية، من خلال توسيع عملية التواصل المباشر والمعلوماتي، واعتماد مراكز القرب لتحصيل الرسوم الجماعية من الملزمين على مستوى كل قباضة وكل مقاطعة. وذلك سعياً إلى تحقيق التقديرات الملتزم بها لميزانية 2022. كما تم تقييم الحصيلة نصف السنوية لمداخيل الجماعة عن سنة 2022 فيما يخص الرسوم الذاتية والرسوم المحولة المدبرة من طرف المصالح المالية.

ليموري يترأس اجتماع هام لتحسين مداخيل الجماعة المالية 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى