لليوم السادس..احتقان وسط السائقين المغاربة بميناء الجزيرة الخضراء بعد منعهم من العبور للمغرب

متابعة/ هيئة التحرير

وجد العشرات من سائقي شاحنات النقل الدولي المغاربة أنفسهم شبه محتجزين لليوم السادس على التوالي داخل ميناء الجزيرة الخضراء الإسباني، بعد رفض شركات النقل البحري التي تؤمن الرحلات البحرية بين الموانئ الإسبانية و المغربية، نقلهم للمغرب.

ووثقت صور ومقاطع فيديو توصل بها موقع مُباشر، حجم المعاناة التي يعيشها سائقي النقل الدولي، بعد اضطراهم للإنتظار داخل إحدى المواقف بميناء الجزيرة الخضراء الإسباني، منذ يوم الخميس الماضي، وسط ظروف وصفت ب”الصعبة” والغير إنسانية، حيث يضطرون للإنتظار تحت أشعة الشمس الحارقة دون توفير أدنى الخدمات الضرورية .

وقال عدد من السائقين في اتصال بموقع مُباشر، أنهم استفسروا طيلة الأيام الماضية سلطات ميناء الجزيرة الخضراء وشركات النقل البحري، عن سبب احتجازهم داخل الميناء وعدم السماح لهم بولوج محطة الإركاب، غير أن الأخيرة تكتفي بإجابتهم بأن القرار صادر عن السلطات المغربية التي تسعى إلى تأمين عملية عبور أفراد الجالية فضلا عن تجنب الإكتضاض في مقط العبور الحدودية.

كما طالبوا السلطات المغربية بالتدخل وإيجاد حال عاجل لهذا الوضع، خاصة وأن شركات النقل تقع على عاتقها التزامات اتجاه الموردين، وهو ماقد يعرضها  لعقوبات في حال التأخر عن تسليم البضائع، هذا إلى جانب الإلتزامات العائلية للسائقين مع قرب عيد الأضحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى