المراقبون الجويون يتراجعون عن الإضراب بعد تدخل الحكومة

بعدما أعلن الدخول في إضراب عن العمل من شأنه أن يشل حركة الملاحة الجوية بمطارات المغرب إلى حدودها الدنيا لمدة 15 يوما، أعلن المكتب الوطني الموحد للمراقبين الجويين التابع للنقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تعليق الإحتجاج الذي كان مقررا ابتداء من 08  أكتوبر الجاري.

ويأتي ذلك، حسب بلاغ للمكتب الموحد للمراقبين الجويين، بعد لقاء بين المكتب ووزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات يونس السكوري.

وأضاف البلاغ، فإن الوزير قد عبر خلال اللقاء عن “الاهتمام الكبير لرئيس الحكومة بالقطاع الاستراتيجي وعن رغبته في العمل على تحسين أوضاع المراقب الجوي بالاستجابة لمطالبه المادية والمعنوية”.

السكوري أخبر المكتب بقرار رئيس الحكومة بتأجيل انعقاد المجلس الإداري للمؤسسة الذي كان مقررا عقده الجمعة 7 أكتوبر الحال، وتكليفه وزير الإدماج الاقتصادي باستئناف الحوار لتفعيل الالتزامات التي لم تفي بها إدارة المؤسسة وطرحها للمصادقة في المجلس الإداري، وتقرر عقد أول اجتماع الثلاثاء المقبل”.

ورحب المكتب الموحد بهذه المبادرة ورغبته في التوصل إلى حلول تستجيب للمطالب العادلة لهيئة المراقبين الجويين المغاربة ورد الاعتبار للمؤسسة ونزع فتيل التوتر بها، مشيرا إلى أنه قرر إعطاء فرصة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى