سحب رخصة قانونية بحي طنجة البالية يضع السلطة المنتخبة والمحلية في حرج

متابعة – هيئة التحرير

أصدر رئيس مقاطعة مغوغة بطنجة عبد العزيز بنعزوز يومه الأربعاء 26 أكتوبر الجاري قرارا بسحب مؤقت لرخصة بناء منزل بحي طنجة البالية، بسبب احتجاج بعض السكان المجاورين لهذه البناية تحت مبرّر أن جزء كبير من البقعة الأرضية يدخل ضمن المناطق الخضراء، بالرغم من أن بحث السلطة المحلية والمنتخبة أشار الى عدم وجود البقعة المعنية ضمن تنطيق المناطق الخضراء وأن الأرض سليمة قانونيا.

ووصف صاحب الأرض القرار بالمجحف والظالم، على اعتبار أن مسطرة الترخيص استوفت كل الشروط بما فيها بحث السلطة المحلية وأن أشغال البناء تحترم قانون التعمير، مستغربا تناقض قرار رئس المقاطعة المتعلق بالسحب المؤقت، في حين يؤكد في ذات القرار على أن البحث العلني لا يشير الى أي مساحة خضراء.

وطالب رئيس المقاطعة وقائد الملحقة الإدارية العاشرة في قرارين منفصلين صاحب الأرض بتوقيف أشغال البناء الى حين بث القضاء في الموضوع، وهو ما استغرب له صاحب البقعة الأرضية، لأن موقفه القانوني سليم وأن الطرف المحتج هو من عليه اللجوء للقضاء.

مصادر متطابقة أكدت أن صحاب البقعة الأرضية ضحية حسابات سياسية هي من حركت هذا الملف، بحيث مورست ضغوطا قوية على رئيس المقاطعة لسحب رخصة قانونية مسلمة من ذات المقاطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى