من جديد..فرار مسافرين مغاربة من طائرة بعد هبوط إضطراري بمطار برشلونة

عاش مطار برشلونة الإسباني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، على وقع حالة استنفار عقب فرار عدد من المسافرين المغاربة من طائرة كانت في طريقها إلى تركيا.

وحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن الطائرة انطلقت من من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في اتجاه مطار اسطنبول بتركيا، قبل أن تهبط بشكل اضطراري في مطار برشلونة الإسباني، بعد ادعاء إحدى الراكبات أنها تعاني من مخاض وعلى وشك الولادة، وهو ما اضطر قائد الرحلة للنزول اضطراريا بمطار برشلون، قبل أن يقدم نحو 28 مسافرا مغربيا ضمنهم السيدة الحامل على الفرار بندرج المطار فور هبوط الطائرة.

وتابعت المصادر، إن عناصر الحرس المدني والشرطة الوطنية الإسبانية، تمكنت بعد تطبيق بروتوكول حالة الطوارئ، من اعتراض 14 شخصا ضمنهم السيدة الحامل، تم إقناع 5 منهم بالرجوع إلى الطائرة لإكمال مسار الرحلة، فيما رفض 8 منهم ركوب الطائرة، قبل أن يتم توقيفهم، في وقت لاذ باقي الركاب بالفرار.

هذا، وتواصل عناصر الحرس المدني الإسباني حملاتها التمشيطية داخل المطار وبمحيطه لتوقيف المسافرين الذين فروا إلى وجهة مجهولة.

وقد يواجه الموقوفون تهما تتعلق بالعصيان والإخلال بالنظام العام وخرق قوانين الهجرة، خاصة وأنها ليس المرة الأولى التي تشهد فيها إسبانيا هذا الحادث، حيث سبق أن تم تسجيل حادث مشابه بمطار جزيرة “بالما مايوركا” بعدما أقدم عدد من المسافرين على الفرار بنفس الطريقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى