مشروع جديد لمواكبة الشباب في مجال التشغيل بإقليم الفحص أنجرة

جرى أمس الخميس افتتاح منصة الشباب بإقليم الفحص أنجرة، وهو المشروع الذي يروم مواكبة شباب الإقليم في مجال التشغيل وخلق المقاولة.

ويندرج المشروع، الذي أشرف على افتتاحه عامل إقليم الفحص أنجرة عبد الخالق المرزوقي بحضور المدير العام لوكالة تنمية وإنعاش الشمال منير البيوسفي، وفاعلين اقتصاديين محليين، في إطار في برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتطلب هذا المشروع، الذي يقع بالجماعة الترابية قصر المجاز، أزيد من 4.85 مليون درهم، تمت تعبئتها بالأساس من ميزانية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم، إلى جانب مساهمة من وكالة إنعاش وتنمية الشمال.

وستساهم هذه المنشأة الجديدة في ترسيخ روح المبادرة والمقاولة لدى شباب إقليم الفحص-أنجرة، كما ستشكل حاضنة للمقاولات ومعهدا للتكوين في المهن المينائية، وهما مشروعان ضمن اتفاقية شراكة بين عمالة الإقليم والمجلس الإقليمي والغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بطنجة تطوان الحسيمة.

ويعول على منصة الشباب، التي تشكل مكونا أساسيا في تنزيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، أن تدعم روح الابتكار والريادة وتشكل فضاء لمواكبة تعزيز قدرات الشباب، من خلال استقطاب حاملي المشاريع وأفكار المشاريع الباحثين عن المواكبة والتوجيه في ما يخص ريادة الأعمال وخلق مشاريع الخاصة.

وستوفر المنصة فضاءات للاشتغال بمواصفات عالية الجودة، إلى جانب فضاءات للتكوين، حيث سيسهر القائمون على شؤون هذه المنشأة على تقديم كافة وسائل الدعم الكفيلة بمساعدة الشباب ودعمهم لإخراج أفكار مشاريعهم إلى أرض الواقع، وذلك من خلال التأطير الذي سيشرف على أكاديميون وخبراء في مجال إحداث وتسيير المقاولات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى