إسبانيا تدعم المغرب بـ30 مليون يورو لمواجهة الهجرة على الحدود

أفادت وسائل إعلام إسبانية أن مجلس الوزراء الإسباني صادق على منح المغرب مساعدة في مجال التعاون الشرطي الدولي للمملكة المغربية بمبلغ 30 مليون أورو، توجه بالأساس لتمويل مكافحة الاتجار بالبشر وإدارة تدفقات الهجرة.

وحسب ما تم الإعلان عنه عقب انعقد مجلس الوزراء الإسباني، فإن “هذه المساعدة المالية تأتي استجابة لضرورة دعم جهود المغرب للتعامل مع ضغوط الهجرة على طريق غرب البحر الأبيض المتوسط”.

وسبق أن أعلن وزير الداخلية الإسباني، فيرناندو غراندي مارلاسكا، عن دعم إضافي للمغرب موجه للهجرة، مقدر بـ30 مليون يورو، جزء منه موجه لمحيط سبتة ومليلية المحتلتين.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية، أن هذا الدعم يهدف إلى “المساهمة في تحمل النفقات المتكبدة في عمليات نشر الشغيلة على الحدود، إلى جانب نفقات صيانة المواد المستخدمة من قبل خدمات الشرطة المغربية في تطوير إجراءات تعاونية مع إسبانيا في مراقبة الحدود ومكافحة الهجرة غير النظامية المتجهة إلى السواحل والأقاليم الإسبانية”.

كما سيخصص هذا الدعم ل”تغطية النفقات المرتبطة بإجراءات عودة المهاجرين غير النظاميين إلى الأراضي المغربية، بما فيها تكاليف الوقود ودعم المهاجرين غير النظاميين وتذاكر العودة”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى