استفادة نحو 1000 من النساء والفتيات في وضعية هشاشة من برنامج التمكين الاقتصادي بمرتيل

استفادت نحو 1000 من النساء والفتيات في وضعية هشاشة بمدينة مرتيل من برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي .

وأفاد تقرير رسمي أن 973 من النساء في وضعية هشة استفدن من برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء في وضعية هشاشة برسم سنة 2022 ، الذي تشرف عليه عمالة المضيق الفنيدق ، و الذي يستهدف النساء والفتيات ، خاصة اللواتي يتواجدن في وضعية صعبة أو المنحدرات من أوساط هشة حاملات المشاريع الصغيرة أو الصغيرة جدا .

فقد استفادت 317 من النساء والفتيات من التوجيه بفضاء ريادة الأعمال الاجتماعية المبتكرة بمرتيل ، و212 من الورشات التحسيسية حول خلق المقاولة وريادة الأعمال ، و 73 من التوجيه الى شركاء الفضاء في مجال التكوين والتشغيل والتشغيل الذاتي (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمراكز التابعة للتعاون الوطني ومؤسسة التكوين المهني وإنعاش الشغل و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات)، كما استفادت 46 من النساء والفتيات من الورشات التكوينية لتقوية قدرات التعاونيات وإحداث المقاولة وتوزيع العربات لدعم تسويق منتجاتهن الفلاحية لتحسين الدخل .

وبلغ عدد المستفيدات من التكوين والمواكبة المنتقيات في إطار برنامج جهات ناهضة للتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات برسم السنة الجارية 18 من الفتيات والنساء ، و 16 مستفيدة من دعم التسويق لتحسين الدخل ، و 26 مستفيدة من المعارض الخارجية المنظمة بين الشركاء المالمؤسساتيين المعنيين بدعم التسويق لتحسين الدخل .

وجرى في السياق ذاته تكوين 18 من النساء والفتيات في شعبة الحلاقة والتجميل خريجات الفضاء متعدد الوظائف للنساء بالمضيق ، و 102 مستفيدة من الندوات التحسيسية حول الرضاعة الطبيعية ، و63 مستفيدة من الأبواب المفتوحة للتعريف بالفضاء وخدماته ، و82 مستفيدة من اللقاءات التي تتطرق الى التنمية الذاتية للنساء .

ويسعى البرنامج عامة الى مواكبة حاملات أفكار مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرض الشغل ، وإدماج المعنيات في محيطهن الاقتصادي وتحسين ظروف عيشهن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى