بسبب الغش..الحكم على شركة عقارية معروفة بطنجة بأداء 65 مليون لصالح أمانديس

متابعة – هيئة التحرير

أدانت المحكمة التجارية بطنجة الشركة العقارية “الأطلسية الوسطى” بطنجة المملوكة للملياردير المعروف “أبعقيل” بغرامة ثقيلة في شهر أكتوبر الماضي، حُدِّدت في أزيد من 65 مليون سنتيم لصالح شركة أمانديس المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل بشمال المغرب، بعد ثبوت تزودها بالماء بطريقة غير قانونية.

وحسب منطوق الحكم الذي توصل موقع مٌباشر بنسخة منه، فإن المحكمة استندت على محاضر منجزة من طرف مفوض قضائي وعون محلف توثق لحالات الغشّ، حيث تم تزويد فيلات في طور الإصلاح بمادة الماء بدون الحصول على العدّاد في المشروع السكني الواقع بحي بوبانة الراقي لمدة من الزمن.

وبخصوص المبلغ الذي يتعين على “الأطلسية الوسطى” أداءه لشركة أمانديس، يقول منطوق الحكم أنه ناتج عن كمية الماء المستهلك وكذا الغرامة التي لها طابع تعويضي للشركة المتضررة.

ولقد وضعت هذه الواقعة الشركة العقارية وصاحبها في موقف حرج مع الرأي العام المحلي، حيث أنه معلوم أن حالات اختلاس التزود بالماء والكهرباء يتم ضبطها غالبا في البناء العشوائي الموجود في الأحياء الشعبية، لهشاشة البنية التحتية والظروف المادية لهذه الطبقة، بخلاف الشركات العقارية الكبرى والتي يُصنَّف أصحابها ضمن أغنياء المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى