الشرطة الإسبانية تحجز طائرة تُسير عن بعد تنقل المخدرات من المغرب

حجزت الشرطة الاسبانية في بلدة ألماشار بإقليم مالقا طائرة، اليوم الثلاثاء، مسيرة يبلغ طولها 4,35 متر، كانت تستخدم في نقل القنب الهندي من المغرب إلى الأراضي الإسبانية.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية نقلا عن الشرطة الوطنية، أن العملية التي باشرتها الشرطة الوطنية الإسبانية بتنسيق مع نظيرتها الفرنسية، في بلدة  “ألماشار” بإقليم “مالقا”، أسفرت عن ضبط طائرة بدون طيار يبلغ طولها 4,35 مترا، وقادرة على الطيران لمدة تصل إلى سبع ساعات دون توقف،  كانت تستخدم في نقل مخدر “الحشيش” من المغرب إلى فرنسا مرورا بإسبانيا.
كما مكنت العملية حسب ذات المصدر، من توقيف أربعة أشخاص، ثلاثة في فرنسا ذو أصول مغربية، وواحد في بلدة ألماشار في إقليم مالقا.
وكشفت الشرطة الإسبانية في بلاغ لها، أن العملية التي تم تنفيذها، اليوم، بدأت التحقيقات فيها، مطلع العام الجاري، إذ علم المحققون بوجود مجموعة إجرامية استقرت على ساحل مالقا، وتتألف من مواطنين فرنسيين من أصل مغربي، تحوم حولهم شبهة شراء المخدرات من المغرب، ونقلها من إسبانيا إلى فرنسا عبر سيارات مسروقة، أو بطرود، وإخفائها بين البضائع.

وقالت الشرطة: “بينما كان الإسبان يقومون بإجراءات تحقيق حول الأهداف المحددة في مقاطعة مالقا، أجرى نظراؤهم الفرنسيون تحقيقات حول الأعضاء، الذين تسلموا البضائع في فرنسا، وجميعهم ينتمون إلى المجموعة الإجرامية نفسها”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق