انتخاب أشحشاح رئيسا لشعبة القانون العام بكلية الحقوق بطنجة

أفرزت الإنتخابات الخاصة باختيار هياكل المجالس بجامعة عبد المالك السعدي بطنجة، والتي أجريت بعد زوال اليوم الأربعاء، بمقر كلية الحقوق بطنجة، عن انتخاب الدكتور نور الدين أشحشاح أستاذ التعليم العالي بذات الكلية، رئيسا لشعبة القانون العام بكلية الحقوق بطنجة، خلفا للدكتور حميد النهري الذي قضى ولايتين متتاليتين رئيسا لهذه الشعبة،كما تم تجديد الثقة في الدكتور مرزوق آيت الحاج رئيسا لشعبة القانون الخاص لولاية ثانية.

وقد تم أيضا، انتخاب “عابد إيهاديين” رئيسا لشعبة الاقتصاد والتدبير بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة.

وقد شهدت هذه الانتخابات الجامعية، صعود الدكتور عمر الحواشي أستاذ القانون البنكي بكلية طنجة، لعضوية مجلس الكلية لأول مرة، وفي سياق متصل، انتخب أساتذة كلية الحقوق، كل من الدكتور حميد النهري، والدكتور أمين أعزان ممثلين لهم بمجلس جامعة عبد المالك السعدي.

وحسب مصادر عليمة، فإن عملية الترشيحات والإنتخابات مرت في جو ديمقراطي عالي، تم فيها التوافق على أسماء بصمت على مسار أكاديمي وعلمي متميز على الصعيد الوطني، وهو ما جعل كلية الحقوق بطنجة متفوقة على جميع الأصعدة، وقبلة للطلبة والباحثين الراغبين في الظفر بتكوين جامعي ذو جودة.

وجدير بالتذكير، أن المجلس الحكومي صادق يوم 24 شتنبر 2020، على تعيين الدكتور “توفيق السعيد” عميدا جديدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، خلفا للدكتور محمد يحيا الذي قضى ولايتين متتاليتين على رأس كلية طنجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق