بعد سنوات من الإهمال..مقاطعة مغوغة تشرع في تهيئة مقبرة حي “بنكيران”

شرعت مقاطعة مغوغة بمدينة طنجة، منذ أيام، في صيانة وتجهيز مقبرة حي “بنكيران” إحدى أكبر وأقدم المقابر المتواجدة بالنفوذ الترابي للمقاطعة، وذلك بعدما طالها الإهمال لسنوات، ماتسبب في انهيار أجزاء كبيرة من السور المحيط بها، خاصة بعد التساقطات المطرية الأخيرة.

وفي اتصال لموقع مُباشر مع محمد التراك، نائب رئيس مقاطعة مغوغة المكلف بالأشغال، كشف أن عملية إصلاح وتجهيز المقبرة التي تشرف عليها مقاطعة مغوغة، تمت في إطار الصفقة التي هيأتها المقاطعة بغلاف مالي يتجاوز 34 مليون سنتيم.

وتابع المتحدث، انه سيتم من خلال هذه العملية بناء وتشييد السور الخارجي للمقبرة المنهار جراء الأمطار، وكذا شق طرق ومسالك داخل المقبرة قصد تسهيل عملية مرور الجنائز وولوج الزوار، هذا إلى جانب اتمام الأشغال  المتبقية والتي تدخل في إطار الصفقة التي هيأتها المقاطعة سنة 2020.

ولقيت أشغال تهيئة مقبرة حي بنكيران استحسانا من قبل الساكنة، التي طالبت بمزيد من الإعتناء بهذا الفضاء نظرا لحرمته، وتحويله إلى مقبرة نموذجية من خلال تجهيزه بمرافق صحية وفضاء مناسب للصلاة.

بعد سنوات من الإهمال..مقاطعة مغوغة تشرع في تهيئة مقبرة حي "بنكيران" 2 بعد سنوات من الإهمال..مقاطعة مغوغة تشرع في تهيئة مقبرة حي "بنكيران" 3 بعد سنوات من الإهمال..مقاطعة مغوغة تشرع في تهيئة مقبرة حي "بنكيران" 4  بعد سنوات من الإهمال..مقاطعة مغوغة تشرع في تهيئة مقبرة حي "بنكيران" 5  بعد سنوات من الإهمال..مقاطعة مغوغة تشرع في تهيئة مقبرة حي "بنكيران" 6

بعد سنوات من الإهمال..مقاطعة مغوغة تشرع في تهيئة مقبرة حي "بنكيران" 7 بعد سنوات من الإهمال..مقاطعة مغوغة تشرع في تهيئة مقبرة حي "بنكيران" 8 بعد سنوات من الإهمال..مقاطعة مغوغة تشرع في تهيئة مقبرة حي "بنكيران" 9 بعد سنوات من الإهمال..مقاطعة مغوغة تشرع في تهيئة مقبرة حي "بنكيران" 10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق