توقعات بإنتاج أزيد من 770 ألف طن من الخضروات بجهة طنجة

 يتوقع أن يبلغ إنتاج جهة طنجة-تطوان-الحسيمة من مختلف أنواع الخضروات ما يزيد عن 770 ألف طن خلال الموسم الفلاحي 2019 – 2020.

وأفادت المديرية الجهوية للفلاحة بطنجة-تطوان-الحسيمة، في بلاغ صحافي، بأن المساحة الإجمالية المبرمجة بالجهة لزراعة مختلف أنواع الخضروات خلال هذا الموسم الفلاحي 2019-2020 تصل إلى حوالي 30  ألف هكتار.

وأوضحت المديرية الجهوية بأن هذه المساحة تتوزع على 14 ألف هكتار تمت زراعتها خلال الفترة الممتدة من شتنبر 2019 إلى فبراير 2020، بالإضافة إلى 16 ألف هكتار المبرمجة خلال فصل الربيع، والتي فاقت نسبة الإنجاز فيها 90 في المائة إلى غاية نهاية شهر أبريل 2020.

ويتوقع أن يصل الإنتاج من الخضروات المزروعة خلال الفترة الربيعية إلى 400 ألف طن، مما سيضمن استمرار عملية تزويد السوق بهذه الخضروات طيلة الأشهر المقبلة.

يذكر بأن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تتميز بتنوع مهم في إنتاج الخضروات، لاسيما البطاطس والطماطم والبصل والثوم والبازلاء الخضراء والفول واللفت والقرعيات بصفة عامة، بالإضافة إلى البطيخ والدلاح والفواكه الحمراء الصغيرة، إلى غير ذلك من المنتوجات الربيعية.

ويستمر الإنتاج في جميع الأقاليم بالجهة من خلال جني محاصيل الزراعات التي جرت زراعتها خلال فصل الشتاء، والتي توجد حاليا في طور الإنتاج، خاصة الخضروات الأكثر استهلاكا (الطماطم والبصل والبطاطس والفواكه الحمراء الصغيرة)، مما يسمح بمساهمة نوعية في تغطية الاحتياجات الاستهلاكية لهذه المنتوجات سواء على المستويين الجهوي أو الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى