جامعة عبد المالك السعدي تطلق مسابقات “ربيع الإبداع الجامعي”

أطلقت جامعة عبد المالك السعدي مسابقات “ربيع الإبداع الجامعي” ، والتي ستنظم عن بعد لاكتشاف المواهب الفنية والثقافية والأدبية بالمؤسسات الجامعية المغربية.

وأبرزت الجامعة، في نداء المشاركة، أن هذه المسابقة، المنظمة تحت شعار “لنحيي شعلة الأمل”، تأتي تماشيا مع الأدوار المنوطة بالجامعة في التعاطي الإيجابي مع جائحة فيروس كورونا وتنفيذا لمبدأ استمرار الأنشطة البيداغوجية والعلمية والموازية، كما تندرج في إطار الحركية الإبداعية التي تعرفها الجامعة.

وأشارت الجامعة إلى أن المسابقة تروم فسح المجال أمام طلبة وطالبات المؤسسات الجامعية لصقل مواهبهم وبناء شخصية متوازنة وقادرة على تحويل جائحة كورونا وإكراهات الحجر الصحي إلى فرصة سانحة لخوض التحديات المستقبلية.

وتشمل هذه المسابقة مجالات الشعر والقصة القصيرة بالعربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية، والفيلم القصير، والموسيقى (العزف والغناء)، والفنون التشكيلية، والضحك، والتطبيقات المعلوماتية، والتحريك (أنيميشن).

وستعرض الأعمال على لجنة للفرز من أجل النظر في الشروط الشكلية، على أن تحال المقبولة منها على لجنة التحكيم، حسب المجالات، والتي ستختار أجود الأعمال لعرضها يوم الإبداع، الذي سينظم في تاريخ سيعلن عليه لاحقا.

وتقدم الترشيحات على شكل نصوص أو تسجيلات صوتية أو سمعية بصرية أو تطبيقات معلوماتية مشفوعة ببطاقة تقنية لكل عمل، تبين أسماء أعضاء الفريق المنتج والمؤسسة الذين ينتمون إليها، في أجل أقصاه 31 ماي الجاري.

وأهابت الجامعة بالراغبين في المشاركة في مسابقة “ربيع الإبداع الجامعي” تحميل استمارة المشاركة على موقع الجامعة (http://creative.uae.ac.ma ) أو الاتصال بالبريد الالكتروني (actionassociative@uae.ac.ma ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق