خطير..مواجهات عنيفة بشاطئ واد المرسى بين مافيا مخدرات وخفر السواحل

متابعة/ هيئة التحرير

شهد شاطئ واد المرسى ضواحي القصر الصغير في ساعة متأخرة من ليلة أمسٍ الخميس، مواجهات عنيفة بين عناصر شبكة لتهريب المخدرات مدجّجين بسيوف وأسلحة بيضاء وعناصر القوات المسلحة المكلفة بحراسة الشريط الساحلي، أسفرت عن اصابة 3 أفراد من “العسكر” بجروح متفاوتة الخطورة.

وأفادت مصادر مٌباشر الخاصة، أن أفراد شبكة يقطنون غير بعيد من المنطقة قاموا بشحن قارب مطّاطي بأزيد من طُنّين من مُخدِّر الشيرا بعدما تلقّوا الضوء الأخضر من أحد المكلّفين بحراسة جزء من الشاطئ، إلا أنّ عناصر القوات المسلحة المتواجدة في نِقاط مراقبة أخرى فطِنت لعملية التهريب وهمّت لإحباطها، حيث قوبلت بمواجهات عنيفة من طرف أفراد الشبكة الإجرامية استعملت فيها كل الطرق، بما فيها رشق خفر السواحل بالحجارة، حتّى تمكن القارب المطّاطي من مغادرة شاطئ واد المرسى محمّلا بالحشيش صوب الضفة الأخرى.

وفور إخطارها، حلّت تعزيزات من الدرك الملكي التابعة لمركز القصر الصغير وبليونش، وقامت بتمشيط الغابات المجاورة بحثا عن المتورطين في هذه العملية دون جدوى، حيث يرجّح مغادرتهم للمنطقة خوفا من الإعتقال.

ونشير إلى أن مصالح الدرك الملكي وخفر السواحل شدّدت من مراقبتها على طول الشريط الساحلي الممتد بين بليونش حتى القصر الصغير، حيث ضيّقت الخناق على شبكات التهريب الدولي للمخدرات، ممّا دفعها إلى العصيان وحادثة الأمس خير مثال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق