رسميا..المغرب يستأنف الرحلات الجوية المباشرة مع كندا

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية ، اليوم الجمعة،  استئناف رحلاتها الجوية من الدار البيضاء إلى مونتريال بكندا، انطلاقا من 29 أكتوبر الجاري، وذلك بعدما قررت السلطات الكندية تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة مع المغرب لشهرين، ابتداءً من 29 غشت المنصرم.

وأفاد بلاغ للخطوط الملكية المغربية، أنه ابتداءً من 29 أكتوبر فصاعدا، سيتمكن الركاب من ركوب الرحلات اليومية المباشرة لخطوط “لارام” التي تديرها طائرات من طراز “B.787 Dreamliner”، من مطار البيضاء إلى مطار مونتريال.

وأوضح البلاغ أنه يجب على المسافرين الامتثال للشروط الجديدة التي تفرضها السلطات الكندية، وذلك بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة النقل الكندية ومنصة “ArriveCAN” للتعرف على تفاصيل الشروط والإجراءات التنظيمية والصحية التي تسمح بالوصول إلى الأراضي الكندية.

وكانت كندا قد قررت تعليق الرحلات الجوية مع المغرب لمدة شهر، يوم 29 غشت المنصرم، مع تمديده لشهر آخر يوم 29 شتنبر الماضي، مرجعةً السبب إلى وصول مسافرين من المغرب كشفت نتائج اختبارات “كورونا” الخاصة بهم إصابتهم بفيروس كورونا.

وأثار القرار حينها، احتجاجات من طرف المغاربة المقيمين بكندا، حيث نظموا وقفة احتجاجية أمام السفارة الكندية بالرباط، للمطالبة بإيجاد حل لجميع المتضررين الذين يرغبون في العودة إلى كندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق