شركة “TE Connectivity” العالمية تفتح مصنعا جديدا بطنجة سيوفر 500 منصب شغل

وقع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ونائب الرئيس الأول لأنشطة السيارات بشركة “TE Connectivity”، ماتياس ليشنير، أمس الثلاثاء بالرباط، على اتفاقية استثمارية لإحداث مصنع جديد للشركة بالمغرب.

وأفاد بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن هذه الاتفاقية تتعلق بإحداث مصنع جديد لهذه الشركة ب”طنجة مدينة السيارات” (طنجة أوطوموتيف سيتي) لإنتاج الموصلات الكهربائية الموجهة لقطاع السيارات.

وأبرز البلاغ أن هذا المشروع، الذي يندرج في إطار تطوير هذا الرائد العالمي لأنظمة التوصيل الخاصة بقطاعي السيارات والطيران بالمغرب، يمثل استثمارا بقيمة 147,25 مليون درهم سيمكن من إحداث 500 منصب شغل مباشر جديد.

ويعكس هذا الاستثمار الجديد، بحسب المصدر ذاته، مدى تنافسية وجاذبية الوجهة المغربية، كما يؤكد تموقع المغرب كمنصة عالمية لإنتاج وتصدير السيارات ومكوناتها، وذلك بفضل رؤية الملك محمد السادس.

كما يعد هذا المشروع الرابع لشركة ”TE Connectivity” التي تنجزه في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية، حيت أنشأت هذه الشركة سنة 2016 مصنعين أحدهما خاص بإنتاج الموصلات الكهربائية والآخر خاص بحقن أنظمة التوصيل. وفي السنة الموالية، تم إنشاء مصنع ثالث متخصص في صب وتجميع الموصلات الكهربائية الخاصة بعربات الوزن الثقيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق