طنجة: “المشاكل و المشاريع” تجمع عمر مورو بمهنيي قطاع الطباعة بجهة الشمال

استقبل رئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عمر مورو، مساء أمس الأربعاء، وفدا عن جمعية مهنيي فنون الطباعة بالجهة، في إطار انفتاح الغرفة على مختلف الفعاليات المهنية على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة.

اللقاء كان مناسبة لوفد الجمعية، قصد بسط الإكراهات التي يعيشها القطاع، وما خلفته جائحة كورونا من تراكمات سلبية، أثرت بشكل كبير على الإنتاج والمردودية، وبالتالي على الدخل والإستمرارية.

وفي ظل هذه الأزمة الخانقة التي تعرفها جل الشركات العاملة في القطاع، على مستوى الجهة، طالب الوفد الاستفادة من مشاريع المناطق الصناعية الجديدة التي يتم الاعداد لها حاليا، قصد المساهمة في هيكلة القطاع واعطاءه دفعة جديدة.

كما قام وفد الجمعية، بعرض مشروع احداث متحف دار الطباعة بطنجة والذي سيعرض مجموعة من الآلات والمطبوعات القديمة التي تبرز تاريخ الطباعة بجهة الشمال.

من جهته، أكد عمر مورو، أن الغرفة حريصة وواعية بالمشاكل التي يمر بها قطاع الطباعة، وشدد على أنها ستعمل على الإنخراط في جميع الجهود المبذولة مع كافة المتدخلين، وفقا لما تسمح به اختصاصاتها وإمكانياتها المتوفرة ، لإنعاش الاقتصاد المحلي، وكذا الترافع لفائدة مهنيي القطاع لدى السلطات والمصالح الخارجية والمؤسسات المعنية ذات الصلة، من اجل التسريع في حلحلة بعض المشاكل الآنية.

واشاد مورو بفكرة انشاء متحف دار الطباعة بطنجة، الذي اعتبره إضافة نوعية للمشهد الثقافي بجهة الشمال.

طنجة: "المشاكل و المشاريع" تجمع عمر مورو بمهنيي قطاع الطباعة بجهة الشمال 2 طنجة: "المشاكل و المشاريع" تجمع عمر مورو بمهنيي قطاع الطباعة بجهة الشمال 3 طنجة: "المشاكل و المشاريع" تجمع عمر مورو بمهنيي قطاع الطباعة بجهة الشمال 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق