طنجة تحتضن الدورة السابعة لمهرجان “رأس سبارطيل” الدولي للفيلم

تحتضن مدينة طنجة نهاية شهر يونيو الجاري الدورة السابعة لمهرجان رأس سبارطيل الدولي للفيلم.

وأكد بلاغ للمرصد المغربي للصورة والوسائط، المنظم للحدث الثقافي السنوي، أن مدينة البوغاز ستشد إليها الأنظار من 25 الى 27 يونيو الجاري خلال إجراء الدورة السابعة لمهرجان رأس سبارطيل الدولي للفيلم، بعد أن تعذر تنظيم الحدث السنة الماضية.

ويحتوي برنامج الدورة، التي تكرم الإعلامي والناقد السينمائي الراحل نور الدين الصايل وربيعة الفتوح والإعلامي علي حسن، على أنشطة مختلفة، منها عرض الأفلام القصيرة المشاركة في الفعالية وأفلام الشباب، وندوة رقمية على منصة المهرجان حول “حقوق المهاجرين”، وتقديم تجربة جمعية هاندي فيلم والمرصد المغربي للصورة والوسائط حول الشباب والابداع والتربية على الصورة.

ويحتوي البرنامج أيضا على ندوة في موضوع “الابداع لدى الشباب والتربية على الصورة” وأخرى بعنوان “السينما كرافعة للترويج السياحي”، وتقديم عروض حول المحتفى بهم وإصدارات المرصد المغربي للصورة والوسائط، بما فيها إصدار خاص عن الراحل نور الدين الصايل، أحد الأسماء البارزة التي بصمت السينما والإعلام الوطنيين.

وتوج الفيلم البوسني “ماء من أجل الثلج” لمخرجه كريستوفر فيلز، بدرع الدورة السادسة لمهرجان رأس سبارطيل الدولي للفيلم التي إلتأمت في مدينة البوغاز في مارس من سنة 2019 وكرمت الإعلامي عبد اللطيف بن يحيى، واحتفت بالسينما الهندية في إطار برنامج متنوع جرى خلاله تناول البعد الثقافي والتربوي للسينما في محاربة العنف والتطرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق