في جلسة مشحونة..انتخاب رئيس مجلس جماعة المضيق

جرى اليوم الإثنين، بمقر مجلس جماعة المضيق، انتخاب إدريس لزعر عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا جديدا لجماعة المضيق، خلفا للرئيس المستقيل أحمد المرابط السوسي.

وشهدت جلسة انتخاب إدريس لزعر مشادات بين أعضاء الفرق السياسية داخل المجلس وصلت حد التشابك بالأيدي، ماتسبب في إصابة البعض.

هذا، وحصل لزعر، على 20 صوتا من أصل أصوات 35 عضوا يشكلون المجلس، بعد انسحاب منافسه الزبير المهدي (حزب الحركة الشعبية) قبيل انطلاق عملية التصويت، التي جرت في جلسة سرية بطلب من السلطة المحلية، بعدما انتفت شروط السير العادي لعملية انتخاب الرئيس في شكلها العلني.

كما تم خلال نفس الجلسة انتخاب باقي أعضاء المكتب المسير لجماعة المضيق، ويتعلق الأمر بكل من يونس العياشي (حزب التقدم والاشتراكية )، نائبا أولا للرئيس، ومحمد أسويق (التجمع الوطني للأحرار) نائبا ثانيا، والمهدي أشرنان (الأصالة والمعاصرة) نائبا ثالثا، وسليمان بنسلام (الأصالة والمعاصرة) نائبا رابعا، وحدو بوغلالة (الأصالة والمعاصرة) نائبا خامسا، وكوثر أعلاول (التجمع الوطني للأحرار) نائبة سادسة، ولمياء الشعلى (الأصالة والمعاصرة) نائبة سابعة.

جدير بالذكر أن الرئيس السابق لمجلس جماعة المضيق، قدم مؤخرا استقالته من رئاسة المجلس لظروف صحية حسب ماصرح به، غير أن مصادر مقربة من المعني قالت أن الأخير استبق قرار إعفائه من رئاسة المجلس بسبب اختلالات شابت فترة تدبيره.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق