بوانو: قطاعي البنوك والمحروقات لم يكونا في مستوى انتظارات المغاربة

استغرب عبد الله بوانو القيادي والبرلماني عن حزب “العدالة والتنمية”، ورئيس جماعة مكناس، في معرض رده على عرض رئيس الحكومة خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية المخصصة للسياسة العامة، بأن تمديد الحجر الصحي للمرة الثالثة قرارٌ غير مفهوم بتاتا.

وأضاف بووانو، أنه بات ضروريا أن نستفيد من دروس “كورونا” وأن نعمل على تشجيع الانتاج الداخلي في مختلف القطاعات الصناعية والفلاحية وغيرهما، كما لم يعد مقبولا بعد جائحة “كورونا” أن نستورد كل شيء بما فيها ماء الشرب، وأنه بقدر ما يجب أن نشجع المنتوج الداخلي بقدر ما اصبح ضروريا التشجيع على استهلاكه.

هذا وطالب عبد الله بوانو رئيس جماعة مكناس بضرورة الإخذ في الاعتبار وضعية الفلاحين المتضررين من العاصفة البرد التي ضربت المحاصيل الزراعية المتمركزة على مستوى جهة فاس مكناس خصوصا الضيعيات غير المؤمنة أو التي لا تستفيد من دعم صندوق الكوارث.

كما طالب بووانو، رئيس الحكومة بضرورة الإسراع بإعطاء الضوء الأخضر لدخول الجالية المغربية لأن مداخيل العملة الصعبة تشكل 7% من الدخل القار للمغرب وهو ما سيدفع البلاد الى الاستدانة.

كما دعا بووانو رئيس الحكومة إلى ضرورة رفع الحجر على السياحة الوطنية لانقاذ الوحدات السياحية و الاقتصاد الوطني.

وعرج عبد الله بوانو رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب بمجلس النواب أيضا على قطاعي البنوك والتأمينات والمحروقات مؤكدا أنهما لم يكونا في مستوى انتظارات المغاربة، إذا لم يعد مقبولا اليوم أن نجد سعر المحروقات مرتفعا في الوقت الذي يعرف فيه سعر البرميل في اسواق البترول العالمية تدني كبير، وتسائل في ذات الوقت عن السبب وراء التأخير في إخراج مجلس المنافسة حيز الوجود.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق