مركز ترجيست بالحسيمة يكسب رهان الإمتحانات الجامعية في زمن كورونا

في إطار مراعاة لحالة الوباء التي تمرّ منها بلادنا، للحيلولة دون المساهمة في تفشيه، وتماشيا مع قرارات وزارة التعليم، فقد أقدمت جامعة عبد المالك السعدي خلال هذه السنة الدراسية على إحداث مراكز لاجتياز الامتحانات قريبا من مساكن الطلبة.

وفي هذا السياق أنشأت كلية الحقوق بتطوان خمسة مراكز، ويتعلق الأمر بكل من مركز تطوان، ومركزي الحسيمة وترجيست، ومركزي وزان والشاون.

ووفق زيارة ميدانية قام بها مراسل موقع مٌباشر لمركز ترجيست، وقف على سير الامتحانات التي تجري في جو من الانضباط والمسؤولية، وبطريقة منظمة ملحوظة منذ الدخول من الأبواب، حيث تُعلق أسماء الممتحنين على مدار كل ساعة وإمتحان، بمعدل ست إمتحانات كل يوم، ابتداء من التاسعة صباحا الى السادسة مساءً، وغيرها من الإجراءات التي ترنو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وهو ما استحسنه الطلبة، كما لاحظنا ارتياح الساكنة والطلبة على حد سواء، معتبرين ان إحداث مركز بترجيست يعد مكسبا يجب الحفاظ عليه، اذ حال دون الهدر الجامعي وحرمان المئات من الطلبة من الامتحان وبالتالي متابعة الدراسة، بسبب الفقر المدقع الذي تعرفه المنطقة.

ومعلوم أن أزيد من 700 طالب اجتازوا الإمتحان في مركز ترجيست، بفضل انتقال طاقم الحراسة الى المنطقة.

وفي سؤال وجهناه لرئيس المركز الأستاذ الدكتور حسيني عن تقييمه للامتحانات في المركز، التي اجريت يوم 28 افبراير، ويوم 7 مارس، والتي تجرى ما بين 14 مارس و20مارس 2021، أكد لنا أن الإمتحانات تجرى في جو مسؤول ومنظم، وأنهم تطوعوا لأداء هذه المهمة لبعدها الانساني، وللحيلولة دون تفشي الوباء، وحرمان الطلبة من الامتحانات.

ولم يفوت الحسيني الفرصة ، حيث وجه الشكر لطاقم الحراسة الذي انتقل الى ترجيست، للمرة الثالثة، ولكل المتدخلين من سلطات محلية، ومدير المدرسة، مثنيا على مبادرة رئيس الجامعة وكذا عميد الكلية على انشائهم للمركز.

مركز ترجيست بالحسيمة يكسب رهان الإمتحانات الجامعية في زمن كورونا 2 مركز ترجيست بالحسيمة يكسب رهان الإمتحانات الجامعية في زمن كورونا 3 مركز ترجيست بالحسيمة يكسب رهان الإمتحانات الجامعية في زمن كورونا 4 مركز ترجيست بالحسيمة يكسب رهان الإمتحانات الجامعية في زمن كورونا 5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق