هذا موعد صلاة العيد بكل من تطوان وطنجة

حددت المندوبية الجهوية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، توقيت صلاة عيد الأضحى الذي يصادف 12 غشت من الشهر الجاري، على الثامنة صباحا  كموعد لأداء الصلاة بمدينة تطوان بشكل موحد.

فيما ستنطلق صلاة العيد بالمسجد الذي من المفترض أن  يترأس صلاتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، فإن مراسيم الصلاة سوف تنطلق مع حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا.

وتعد هذه المرة الأولى التي يؤدي فيها الملك محمد السادس  صلاة عيد الأضحى في مدينة اخرى غير العاصمة الرباط، منذ تربعه على العرش سنة 1999.

ووفق ذات البلاغ فإن موعد صلاة العيد بطنجة سيكون على الساعة السابعة والنصف صباحا بشكل موحد، وتم تحديد مصليين اثنين رئيسيين بمدينة طنجة، ويتعلق الأمر بكل من مصلى مسجد “السوريين” ومصلى مسجد “محمد الخامس”.

ومن المفترض أن يترأس والي جهة طنجة تطوان الحسيمة مرفوقا ببعض المسؤولين في السلطات العمومية وامنتخبة صلاة عيد الأضحى بمسجد السوريين.

ويشكل هذا القرار، محاولة من المندوبية الجهوية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إحياء تقليد عريق دأب عليه سكان مدينة جهة الشمال، على مدى عقود طويلة، وهو إحياء صلاة العيد في مصلى بشكل موحد، غير أن هذه العادة اندثرت مع مرور السنوات لأسباب مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق