وفد إسرائيلي عالي المستوى يزور الناظور ومارشيكا

متابعة -زكرياء نايت-

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية عن تفاصيل الزيارة التي يقوم بها وفد إسرائيلي عالي المستوى يتكون من 26 رجل أعمال للمملكة المغربية، وذلك منذ يوم الإثنين الماضي،  حيث خصص الوفد زيارة لمنطقة الريف بما فيها مدينتي الحسيمة والناظور فضلًا عن مارشيكا.

ويضم الوفد الإسرائيلي رجال أعمال متخصصين في التجارة والصناعة، جاءوا للمغرب من أجل توقيع شراكات واتفاقيات تجارية مع نظراهم بالمغرب، إذ تم عقد اجتماعات مع السلطات الإقليمية ومسؤولين عن وكالة مارشيكا، وكذا مع مسؤولين عن التنمية الحضرية في المنطقة.

ويتطلع الوفد الإسرائيلي إلى الإستثمار في مدينة الناظور بالنظر لموقعها الاستراتيجي المتميز وكذا في ظل المشاريع الضخمة التي تشهدها على غرار الميناء الجديد الذي سيكون ثاني أكبر ميناء في إفريقيا، بإلاضافة إلى المنطقة الحرة المتكاملة التي ستكون مقترنة بالميناء الجديد.

إذ من المرتقب أن تشهد مدينة الناظور نهضة تنموية جديدة وتوافد شركات استثمارية ضخمة بالمنطقة ما سيعود بالنفع على الساكنة عبر خلق مناصب شغل جديدة، كما أن رجال الأعمال المتواجدين بمدينة مليلية المحتلة قرروا نقل جزء من استثماراتهم بمدينة الناظور بعد استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل وتبسيط مسطرة الإستثمار لرجال الأعمال الإسرائيليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق