الجيش الصهيوني يعود إلى سياسة الإغتيالات..14 شهيد والمقاومة تقثت 3 مستوطنين

استشهد ظهر اليوم الأحد، 3 مواطنين فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على قطاع غزة، لترتفع حصيلة الشهداء إلى 14 شهيدا وأكثر من 60 جريحا، فيما قتل 3 مستوطنين إسرائيليين في قصف للمقاومة الفلسطينية استهدف مدينة عسقلان المحتلة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن المواطنين بلال محمد البنا، وعبد الله أبو عطا استشهدا عقب غارة اسرائيلية على شرقي حي الشجاعية في مدينة غزة.

وأضافت الوزارة في بيان لاحق، أن المواطن حامد أحمد عبد الخضري (34 عاما) استشهد، وأصيب 3 مواطنين آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف سيارة وسط مدينة غزة.

من جانبه أعلن جيش الاحتلال في بيان مقتضب اليوم، أنه نفذ عملية اغتيال الشهيد الخضري، واتهمه بنقل الأموال من إيران إلى فصائل المقاومة في غزة.

وفي الإطار، قتل ثلاثة إسرائيليين وأصيب 3 آخرون، إثر سقوط صاروخين أطلقا من قطاع غزة، ظهر الأحد، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، و”نجمة داود الحمراء”.
وقالت الإذاعة العبرية، التابعة لهيئة البث، إن إسرائيليين اثنين قتلا، أحدهما مستوطنة (60 سنة) أصيبت بشظايا إثر سقوط صاروخ بجانب مركبتها قرب مستوطنة “ياد مردخاي”، شمال القطاع، ووصفت حالتها بالحرجة جدا، قبل إعلان مصرعها.
كما قتل إسرائيلي آخر، أصيب في مصنع بمدينة بئر السبع.
وذكرت خدمات الإسعاف الإسرائيلية “نجمة داود الحمراء”، في بيان مصور على “تويتر”، أن 4 مستوطنين أصيبوا إثر سقوط صاروخ أطلق من غزة على مصنع في عسقلان، أحدهما كان في حالة حرجة، وآخر خطيرة، وثالث بحالة متوسطة، أما الرابع فيعاني من صدمة، ولم يصب جسديا، حسب بيان لها.
ولاحقا أعلنت الإذاعة العبرية، أن المصاب بحالة حرجة، توفي متأثرا بجروحه.

وفي ذات السياق، أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، في بيان اليوم، أنها استهدفت مركبة عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة بصاروخ مطور، وأصابتها بشكل مباشر.

وفي وقت لاحق، أعلنت “كتائب القسام” و”سرايا القدس” استهداف ناقلة جند إسرائيلية قرب الحدود الشرقية لوسط غزة بصاروخ “كورنيت” مضاد للدروع.

عن القدس العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى