السلطات الإسبانية تعترض شاحنة محملة بـ20 طنا من “الحشيش المغربي”

تمكنت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية والحرس المدني الإسباني، في عملية نوعية، صباح يوم أمس الأربعاء، من الإيقاع بشحنة ضخمة من “الحشيش المغربي” داخل  شاحنة للنقل الدولي بأحد المستودعات بإقليم أندلسية.

وحسب المعطيات التي تحصل عليها مُباشر، فقد أسفرت عملية مداهمة أحد المستودعات المتواجدة بمدخل مدينة غرناطة بإقليم أندلسية، عن ضبط شاحنة محملة بشحنة ضخمة من مخدر”الحشيش” قادمة من المغرب، يقدر وزنها الإجمالي بحوالي 20 طنا، كانت معبأة على شكل “طماطم”، فضلا عن توقيف عدد من الأشخاص.

وذكرت مصادرنا، إن السلطات الأمنية الإسبانية تحيط العملية بسرية تامة (Secreto de sumario)، حيث لم يتم الكشف عن تفاصيل العملية لحدود الساعة، وذلك في سياق استمرار التحقيقات التي باشرتها من أجل الإيقاع بباقي أفراد هذه الشبكة.

وفي سياق متصل، عاش ميناء طنجة المتوسط يوم أمس الأربعاء، على وقع حالة استنفار قصوى، بعد ورود معلومات حول احتمالية تهريب شحنة ضخمة من مخدر “الحشيش” داخل حافلة للنقل الدولي، نحو أحد الموانئ الإسبانية انطلاقا من الميناء المتوسطي.

وقد قامت عناصر الأمن الوطني والجمارك، بإخضاع جميع شاحنات النقل الدولي المتوجهة نحو الموانئ الأوروبية، لتفتيش دقيق بعد إفراغها (dépotage) للتأكد من طبيعة حمولتها، خاصة تلك المحملة بـ”الطماطم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى