انفراد..بسبب رخص ليموري المزورة “BNPJ” تحل بشركة أمانديس واغماءات في صفوف المسؤولين

متابعة – هيئة التحرير

حلّت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحر هذا الأسبوع بشركة أمانديس المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل بطنجة، من أجل تسليم استدعاءات لعدد من المسؤولين بالشركة والتحقيق معهم، على خلفية رخص التعمير المزوّرة التي تحمل توقيع عمدة المدينة منير ليموري.

وعلم موقع مٌباشرمن مصدر مُطّلع، أن مدراء بعض المصالح رفضوا التوجه الى مقر الفرقة الوطنية بالدار البيضاء خوفا من -سين وجيم- والتعميق معهم في ممتلكاتهم وأرصدتهم البنكية في إطار البحث الإجتماعي، وأرسلوا مكانهم رؤساء مكلفين بقطاع الماء والكهرباء.

أسئلة مُعمّقة لعناصر الفرقة الوطنية أربكت مسؤولي شركة أمانديس، وخَلُص إلى وجود خروقات في ربط عدد من العمارات السكنية بعدّادات الماء والكهرباء، بناءً على رخص تعمير مُزوّرة، وتواطؤ أشخاص أخرين من خارج الشركة بعضهم منتخبين (سماسرة).

هذا وكشفت مصادر خاصة، أن خيوط هذه الشبكة الخطيرة المتخصصة في تزوير عشرات رخص التعمير، بدأت تنكشف للفرقة الوطنية، ومن المرجح جدا توقيف عدد منهم في قادم الأيّام.

وفي سياق متصل، لم تتحمّل إحدى الموظفات التي تم الإستماع إليها، تحريّات البحث المعمق لعناصر الفرقة، حيث أصيبت بإنهيار عصبي تم نقلها على وجه السرعة الى إحدى المصحّات الخاصة في المدينة، فيما رجحت مصادر من داخل شركة أمانديس، أن تكون هذه الموظفة ضحية عدم التدقيق في وثيقة رخصة التعمير المزورة، حيث من الصعب معرفة صحة الوثيقة التي تُروّجها هذه الشبكة الخطيرة في غياب آلية لكشف زورها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى