بسبب ارتفاع صاروخي للتذاكر بطنجة..مغاربة يغيّرون وجهتهم صوب سبتة المحتلة

متابعة – هيئة التحرير

استغلت شركات الملاحة البحرية بمدينة سبتة المحتلّة، الإرتفاع المهول في تذاكر البواخر السريعة بمينائي طنجة المتوسط وطنجة المدينة، وقامت بخفض الأثمنة بشكل كبير لتشجيع المسافرين المغاربة وغيرهم  للسفر من وإلى المغرب عبر ميناء سبتة.

هذا، ولجأ عدد من المسافرين المغاربة الى تغيير وِجهتهم نحو مدينة سبتة للسفر عبر مينائها الى اسبانيا، بسبب الفرق الشاسع في أثمنة التذاكر والذي يصل الى أزيد من 4000 درهم، حيث يصل ثمن تذكرة السفر ذهابا وإيابا من ميناء سبتة إلى ميناء الجزيرة الخضراء لفائدة شخص واحد وسيّارة ما يناهز 1500 درهم، في حين يصل ثمن تذكرة الذهاب والإيّاب لميناء الجزيرة الخضراء أو طريفة الإسباني، من مينائي طنجة المتوسط أو طنجة المدينة ما يناهز 5800 درهم.

وحمّل عدد من المسافرين المسؤولية للوزارة الوصية التي لم تتدخل لتسقيف أسعار التذاكر، تاركةً شركات المِلاحة البحرية تستغل هذا الفراغ وتستمتع بهامش ربح مغري.

وانعكس هذا النزوح نحو ميناء سبتة على خزينة المدينة المحتلّة، التي عرفت انتعاشة اقتصادية وتجارية، مستغلة تقاعس السلطات المغربية الوصية في تحديد أسعار معقولة تتماشى والدخل الفردي للمواطن المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى