بسبب المغرب.. الجزائر غاضبة من الإمارات والأخيرة تضع “قائمة سوداء” لمنع مسؤولين وعسكريين من دخول أراضيها

“قائمة سوداء” تلك التي وضعتها دولة الإمارات العربية المتحدة في وجه مسؤولين جزائريين، من بينهم سياسيون وقادة عسكريون، لمنعهم من دخول تراب أراضيها، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، خصوصا بسبب علاقاتها مع المغرب.

وبحسب ما أفاده تقرير لموقع “مغرب إنتلجنس”، فإن الحملات السياسية والإعلامية التي شنتها الجزائر ضد الإمارات وسلطاتها، دفعت أبو ظبي إلى اتخاذ إجراء “جذري” تمثل في إعداد لائحة بأسماء الشخصيات الممنوعة من الإقامة على الأراضي الإماراتية.

ولم يحدد التقرير أسماء الأشخاص بعينهم، إلا أنه أكد أن الأمر يتعلق بأسماء تنتمي إلى مجال الإعلام والأحزاب السياسية، إلى جانب فاعلين اقتصاديين، مشيرة إلى أن القائمة شملت أيضا قادة عسكريين وشخصيات مدنية كانت مستقرة سابقا في دبي وأبو ظبي وغيرها من المدن الإماراتية، مبرزا أن الأمر يتعلق بـ”لائحة سوداء” للممنوعين من الحصول على التأشيرة.

ووفق المصدر نفسه فإن هذا الأمر أثار حفيظة الجارة الجزائر، حيث اتصلت الشخصيات الممنوعة من دخول الإمارات بوزارة الخارجية الجزائرية لمطالبتها بالتحرك والاحتجاج لدى أبو ظبي، وهو ما دفع السفير الجزائري هناك إلى “طلب توضيحات”، كما أجرى لقاءات رسمية مع السلطات الإماراتية لإيجاد حلول لهذا الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى