بعد لقاءه بعمدتها..ليموري يدشن الرحلات البحرية مع ميناء “الخٌزيرات”

متابعة – هيئة التحرير

مباشرة بعد قرار السلطات المغربية والإسبانية فتح الحدود في وجه الملاحة البحرية بين البلدين، حلّ منير ليموري عمدة مدينة طنجة يوم أمسٍ الثلاثاء 12 أبريل الجاري، بمدينة الجزيرة الخضراء الإسبانية، حيث كان في استقباله عمدة مدينة الجزيرة الخضراء خوسيه إجناسيو لاندالوس.

خلال هذه الزيارة المهمة، أكد كل من العمدتين على ضرورة تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين مدينتي طنجة والجزيرة الخضراء، خصوصاً بعد الانفراج الكبير في العلاقات المغربية الإسبانية، عَقِبَ إعلان حكومة بيدرو سانشيز دعمها لمقترح الحكم الذاتي كحلّ لقضية الصحراءِ المغربية، والتأكيد على احترام مدريد للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وشكّلت هذه الزيارة، مناسبة استعرض خلالها الطرفان مختلف المجالات ذات الاهتمامِ المشتركِ، سواءٌ منها الاقتصادية أو الثقافية أو البيئية، وأعْربَا عن رغبتهما في إبرام اتّفاقياتٍ جديدة، وتفعيلِ الاتفاقية القائمة التي تَهُمُّ عدداً من المجالاتِ الاقتصاديةَ والثقافيةَ والاجتماعيةَ والرياضيةَ والسياحيةَ والتربوية، وذلك بُغْيَةَ تجديدِ الرّوح للنشاطِ التعاوني بين المدينتين.

هذا واتَّفق كل من عمدة طنجة وعمدة الجزيرة الخضراء، على ضرورة تعزيزِ الشّراكة بين الجانِبين المغربي والإسباني، نظراً لموقِعِهما الجغرافي والاستراتيجي المُتَمَيِّزِ، والبحثِ عن آلياتٍ جديدةً لتطويرِ هذا التعاونِ المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى