بمناسبة عيد العرش بنك المغرب يصدر ورقة نقدية جديدة من فئة 20 درهما

تخليدا للذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش، أصدر بنك المغرب ورقة نقدية تذكارية من فئة عشرين درهما، حيث تمت طباعة هذه الورقة النقدية، التي تولت دار السكة تصميمها وإنتاجها، فوق دعامة بلاستيكية من البوليمير تم استخدامها للمرة الأولى في صناعة ورقة بنكية مغربية.

وأفاد بنك المغرب في بلاغ له اليوم الأربعاء، أنه لضمان حماية أكبر ضد التزوير، تم تزويد هذه الورقة النقدية الجديدة بمجموعة من الخاصيات التقنية، إذ تم إدراج ما لايقل عن 10 عناصر أمان متينة على الواجهتين، أبرزها النصوص المجهرية والأنماط المضادة للمسح الضوئي التي تم إدراجها في أماكن مختلفة من الورقة.

هذا وتتميز الورقة النقدية الجديدة بالتصميم العمودي لوجهها الذي يحمل صورة الملك محمد السادس، فيما يضم ظهر الورقة رسوما منمقة لبعض المشاريع الكبرى التي تم إنجازها في عهد الملك محمد السادس، على غرار جسر “محمد السادس” ومحطة الطاقة الشمسية “نور3” والقمر الصناعي “محمد السادس” والقطار فائق السرعة “البراق”.

وأوضح البلاغ أن ضعاف البصر يستطيعون التعرف على فئة هذه الورقة النقدية بسهولة عن طريق اللمس، وذلك بفضل 20 شريطا موزعا على حواف وجه الورقة باستعمال الطباعة البارزة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم إصدار الورقة النقدية التذكارية الجديدة من فئة 20 درهما، التي تتسم بصفتها القانونية وبقوتها الإبرائية، بعدد محدود خلال شهر شتنبر 2019، وستطرح للتداول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى