تتويج أستاذ مغربي بأرفع جائزة للتميز في التدريس بكندا

سلم رئيس الوزراء الكندي “جاستين ترودو”، جائزة كندا للتميز في التدريس للمغربي سعيد المجداني، تقديرا لالتزامه الاستثنائي بإعداد التلاميذ لاقتصاد رقمي مبتكر.

وتسلم مدرس المعلوميات المغربي بمدينة فورت ماكموري، بمقاطعة ألبرتا، غرب كندا، هذه الجائزة المرموقة التي يطلق عليها “جائزة رئيس الوزراء للتميز في التدريس”، خلال حفل أقيم نهاية الأسبوع المنصرن في أوتاوا.

ويعد المجداني، الذي تمت مكافأته على عمله لفائدة “برنامج تدريس علوم الإعلاميات والتكنولوجيا والترميز”، واحدا من ضمن مجموعة من عشرة من ألمع المدرسين الذين تمت مكافأتهم هذه السنة.

وجاء في موقع الحكومة الكندية أن “سعيد المجداني يتحدث أربع لغات بطلاقة وبدأ مساره كمدرس للرياضيات، قبل أن يتحول إلى الترميز المعلوماتي بطلب من التلاميذ أنفسهم ومن عائلاتهم، محققا لهم نتائج أكثر من رائعة”.

وذكر المصدر ذاته أن العائلات تسعى اليوم إلى تمكين أبناءها من متابعة برامجه منذ سن الرابعة، مشيرا إلى أن المدرس المغربي لا يكتفي بالمقرر الدراسي، لتمكين التلاميذ من اكتساب مهارات كبيرة وكذا الشغف والرغبة في الإبداع، ومن صقل مواهبهم في مجال حل المشاكل.

وتكرم “جائزة رئيس الوزراء للتميز في التدريس” المدرسين المبتكرين والملتزمين في مختلف مواد التعليم الابتدائي والثانوي، اعترافا بإنجازاتهم ومساهمتهم في تطوير ثقافة الابتكار وتعزيز بروز أجيال مؤهلة بشكل جيد للاقتصاد الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى