تفاصيل زيارة لجنة تفتيش الكاف للمغرب

متابعة – زكرياء نايت

أنهت قبل أسبوع لجنة التفتيش التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، زيارتها إلى المملكة المغربية، في إطار سلسلة زياراتها للدول المرشحة لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا لسنة 2025.

واستعانت الكاف بلجان تفتيش تابعة لشركة أوروبية بارزة، لتجنب أي تشكيك أو ضغط على عملها، وكذا لتفادي تأويل النتائج والتقارير التي ستقدمها للمكتب التنفيذي للكاف.

وعمدت اللجنة على زيارة 6 مدن مغربية في ظرف ثلاث أيام فقط، ويتعلق الأمر بكل من مدن طنجة، الرباط، الدارالبيضاء، فاس، مراكش وأكادير. هي نفس المدن التي رشحها المغرب في ملفه لاحتضان كان2025.

وتركز لجنة التفتيش على زيارة المرافق الحيوية للمدن ويتعلق الأمر بالمطارات والفنادق، فضلًا عن تفقدها لجميع مرافق الملاعب الستة (ملعب طنجة الكبير، ملعب أدرار، مركب محمد الخامس، مركب مولاي عبدالله، ملعب مراكش الكبير، ملعب فاس)، كما تُلح اللجنة على مراقبة جودة المواصلات بالمدن وضمان تواجد خطوط النقل بين المطار ووسط المدينة.

تجدر الإشارة أن زيارة لجنة تفتيش الكاف، تزامنت مع مباراة المغرب والبرازيل، الأمر الذي جعلها تقف بشكل مباشر على مستوى تنظيم المغرب للمباريات الدولية الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى