تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة سكان دوار حمادش بإقليم العرائش

نظم عدد من الأطباء من مختلف التخصصات الطبية، قافلة طبية بمشاركة طاقم طبي وشبه طبي، لفائدة سكان دوار حمادش التابع لجماعة تزروت بدائرة مولاي عبد السلام، في إقليم العرائش.

وكشف القائمون على الحملة أن “القافلة الطبية جاءت في إطار برامج المديرية الإقليمية للصحة والرعاية الاجتماعية بالعرائش، الموجه لسد الخصاص الحاصل في الخدمات الصحية على مستوى بعض الجماعات القروية التي تعاني ساكنتها من ظروف البرد القارس”.

واستفاد من خدمات القافلة، وفق ذات المصدر، حوالي 312 شخصا في الطب العام، و135 مستفيدا في طب العيون، و92 مستفيدا في طب الأطفال، و52 مستفيدا في طب الجلد، و48 امرأة في طب النساء والتوليد.

كما استفاد من خدماتها 95 شخصا فيما يخص الضغط الدموي، و95 مستفيدا فيما يخص مرض السكري، إضافة إلى 62 امرأة استفدن من الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم. وقد تم توزيع 96 فرشاة ومعجونا للأسنان على الأطفال.

وأشار المنظمون إلى أنه قد جرى تقديم استشارات طبية في عدد التخصصات، مع إجراء فحوصات لتشخيص الأمراض وتوزيع الأدوية بشكل مجاني، مؤكدين أن “هذه المبادرة الطبية لقيت استحسانا وتنويها كبيرا من لدن المستفيدين الذين شكروا جميع المتدخلين والمشاركين في القافلة”.ه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى