عكس وزارة التعليم..الأوقاف تعتمد “التعليم الحضوري” وتؤجل الدخول المدرسي

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بلاغا لكل الطلبة والتلاميذ وأوليائهم، والأطر التربوية والإدارية العاملة بمؤسسات التعليم العتيق بخصوص تأجيل انطلاق الدراسة بالكتاتيب القرآنية وفضاءات التعليم الأولي العتيق، برسم الموسم الدراسي 2020/2021، إلى حين تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا.

وأكد البلاغ، أن الانطلاق الفعلي للدراسة بمؤسسات التعليم المدرسي والنهائي العتيق ابتداء من يوم الإثنين 05 أكتوبر 2020؛ مع اعتماد التعليم الحضوري بجميع أطوار ومستويات التعليم المدرسي والنهائي العتيق كصيغة تربوية تميل الوزارة إلى تطبيقها، كلما أمكن ذلك، في احترام تامّ وصارم لجميع التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة وشروط السلامة الصحية من لدن مؤسسات التعليم العتيق، وذلك اعتبارًا للصعوبات، التي اعترضت تجربة التعليم عن بعد بهذا القطاع برسم الموسم الدراسي الفارط، والمتصلة بالظروف الاجتماعيّة والمادية للمتعلمين.

وأضاف ذات المصدر، أنه سيجرى تحديد مؤسسات التعليم العتيق المؤهلة لاعتماد صيغة التعليم الحضوري؛ بناء على قرار لجان مختصة، وستُعلن أسماء هذه المؤسسات بموقع الوزارة على الإنترنت بتاريخ 15 سبتمبر 2020.

كما أشارت الوزارة، إلى أنها ستوفر في إطار تنويع الصيغ التربوية، مادةً علمية تعليمية رقمية بمنصة “دروسي” للتعليم عن بعد الخاصة بالتعليم العتيق تتضمن دروسا تعليمية مصورة تشمل مضامين المقرر الدراسي لجميع المواد والمكونات الدراسية بمستويات وأطوار التعليم المدرسي والنهائي العتيق يستفيد منها تلاميذ وطلبة هذا القطاع. ويبقى للطلبة والتلاميذ أو أوليائهم كامل الصلاحية لاختيار الصيغة التربوية التي تناسبهم (حضوري/عن بعد).

تجدر الإشارة، إلى أن الوزارة ستعمل على تكييف الصيغتين التربويتين، وفق تطور الحالة الوبائية بالمملكة، وذلك بتنسيق مع السلطات العمومية المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى