لتخفيف الضغط على مراكز الإيواء..سلطات سبتة تنقل عشرات المهاجرين إلى إسبانيا

شرعت السلطات الإسبانية بمدينة سبتة المحتلة، في نقل عشرات المهاجرين غير الشرعيين إلى الضفة الأخرى وتوزيعهم على مراكز الإيواء المتواجدة بعدد من المدن الإسبانية.

وأوردت مصادر إعلامية من داخل جيب سبتة، أن السلطات الإسبانية شرعت في نقل 60 مهاجرا من حنسيات مختلفة ممن وصلوا إلى المدينة مؤخرا باحثين عن حلم “الفردوس الأوروبي”، إلى مراكز الإيواء بإسبانيا، نظرا لصعوب الإحتفاظ بهم في مدينة سبتة بسبب الضغط الحاصل على مراكز الإيواء.

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية في إحصائياتها الأخيرة المتعلقة بمعظلة الهجرة غير النظامية، أنه تم خلال الربع الأول من العام الجاري، تسجيل تراجع نسبة المهاجرين السريين المتدفقين على إسبانيا القادمين من المغرب، مقابل ارتفاع القادمين من الجزائر.

ووفق ما ورد في هذه الإحصائيات عن وزارة الداخلية التي نشرتها الصحف الإسبانية، فقد تراجعت أعداد المهاجرين السريين القادمين من المغرب لإسبانيا خلال الفترة الممتدة بين فاتح يناير إلى غاية 15 أبريل من العام الجاري، بنسبة 41 بالمائة، فيما عرفت نسبة الوافدين من الجزائر على الأراضي الإسبانية ارتفاعا بأزيد من 48 بالمائة.

وكشفت ذات الوزارة بالأرقام أن عدد المهاجرين غير النظاميين الواصلين إلى إسبانيا في الفترة المذكورة والقادمين من السواحل المغربية، بلغ 5 آلاف و208 مهاجرين غير نظاميين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى