لتعزيز عتاده.. المغرب يحصل على مروحيات أباتشي وصواريخ جافلين الأمريكية

من المرتقب أن تحصل القوات المسلحة الملكية المغربية، في غضون أشهر قليلة، على سلاحين أمريكيين قادريْن على منحها تفوقا كبيرا على الأرض، يتعلق الأول بطائرة هليكوبتر تشتهر بأنها قاتلة للدبابات، والثاني بـ”صاروخ” أثبت فعاليته ضد جميع أنواع المدرعات.

وبحسب ما أفادته “مغرب أنتلجنس” فمن المتوقع أن يتسلم المغرب خلال أشهر قليلة، 24 مروحية من طراز AH-64E Apache التي تنتجها شركة بوينغ الأمريكية، وقد شرعت في تصنيع ما طلبته القوات الملكية في العام الماضي.

ذات المصادر قالت إن المغرب توصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة لشراء 24 وحدة لفائدة القوات الجوية الملكية. وتجري الاستعدادات حاليا في قاعدة خريبكة لاستضافة أسراب الأباتشي، مؤكدة أنه بموجب عقد الشراء، سيتم تسليح مروحيات أباتشي المغربية بصواريخ جو-أرض، وصواريخ جو-جو، ومجموعة صواريخ موجهة بالليزر، فضلا عن أكثر من 5000 صاروخ عيار 70 ملم.

في سياق مرتبط وفق “مغرب أنتلجنس”، فقد وافقت واشنطن على صفقة عسكرية أخرى تتضمن بيع صواريخ جافلين والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقدر بـ260 مليون دولار، بحسب بيان وكالة التعاون الأمني الدفاعي، التي أخطرت الكونغرس الأمريكي بهذا البيع المحتمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى