الفيزازي يوجه رسالة لبرلماني البيجيدي: عُري النساء في كل مكان يُغني عن انتقاد المتطوعات البلجيكيات (فيديو)

عاتب “محمد الفيزازي” المستشار البرلماني على العسري، بسبب موقفه من المتطوعات البلجيكيات وما أثارته من ردود فعل، حيث كان  لتصريحه تداعيات تسببت في قرار جمعيتهن إقصاء المغرب من أنشطتها التطوعية.

 

وقبل توجيه الفيزازي   الكلام للعسري، عبر بث مباشر على صفحته في الفايسبوك، مساء أمس الثلاثاء،تساءل الفيزازي: “أين سكان هذه القرية، ولماذا تركوا هذه الطريق غير معبدة طيلة هذه السنوات، أليس من العيب والمعرة أن تأتي فتياة ليقمن بهذا العمل”، واسترسل: “هل تخلو من النساء والرجال والشباب، هل تخلو من منتخب”.

ويرى أن ما فعلنه عيب، قائلا: “من العيب أجد فيه نوعا من المهانة عيب أن نترك غيرنا يغسل فناء بيوتنا”.

وقال الفيزازي في بثه المباشر: “هناك برلماني غيور تحدث عن مبادرتهن وقامت ضجة بسببه” في إشارة إلى النايب البيجيدي العسري، الذي بحسبه لم يكن ليدلي بما أدلى به، حيث تساءل بنوع من التهكم: “هل لدينا مجتمع فيه كل النساء محجبات حتى دخلت عليهن الفتيات البلجيكيات بهذا اللباس وهذا العري ولطخن هذا الحياء”، قبل أن يخاطبه: “ألم تر إلى أفخاذ النساء في الشوارع والأسواق والمحلات، ألم ترى إلى ملايين النساء المغربيات على شواطئ البحر؟ فالأمر يعود لعقود من زمان، فما هو الجديد، ألم يرى البرلماني وغيره آلاف السائحات المرتديات للباس العاري.  إذا لم يكن جديدا فلماذا إثارة كل هذا إلى درحة الحديث عن معسكر ضد آخر”. واعتبر أن غيرة البرلماني “أطلقت سهما في غير اتجاهه”

https://www.youtube.com/watch?v=28-WC0B-fOk

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى