بعد ارتفاع عدد الحالات..مديرية الصحة بطنجة تفتح باب التطوع

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة – تطوان -الحسيمة، إلى كل الراغبين في الانخراط التطوعي الفعلي، من أطباء عامين أو اختصاصيين، وكذا الممرضين في مختلف التخصصات بمن فيهم المتقاعدين، والحاصلين على دبلوم الكليات والمعاهد الوطنية أو المعاهد الخاصة المعتمدة من طرف الدولة، لتقديم ترشيحاتهم للمساهمة في المجهودات الوطنية للتصدي لانتشار وباء كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأفاد إعلان للمديرية، أنه على كل الراغبين في التطوع بمستشفيات أقاليم الجهة، إرسال ملفات ترشيحاتهم إلى البريد الالكتروني لمصلحة الموارد البشرية، مع إرفاقه بطلب المشاركة ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف ونسخة من الدبلوم المحصل عليه.

وأكدت المديرية الجهوية، أنها سستفاعل مع طلبات المترشحين حسب الحاجيات المطلوبة، وكلما دعت الضرورة إلى ذلك لتعزيز الأطقم الطبي والتمريضية المرابطة ليلا ونهارا بالمستشفيات العمومية، تلبية لنداء الوطن وخدمة المواطنين.

ويأتي ذلك، بعد التزايد المهول في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، بجهة الشمال، ومدينة طنجة على الخصوص، نتيجة ظهور عدة بؤر صناعية وعائلية لإنتشار فيروس كورونا بالمدينة، حيث تم تسجيل حوالي 53 إصابة في صفوف عمال بوحدات صناعية بمنطقة “المجد” العوامة.

وكانت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قد أعلنت عن حصيلة الحالات المؤكدة بفيروس كورونا بالجهة، حيث بلغت 426 حالة مؤكدة إلى غاية الساعة العاشرة صباحا  من اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2020.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق