ولاية فاس توضح حقيقة انتحار شخص لعدم استفادته من دعم كورونا

أكدت ولاية جهة فاس -مكناس أن المعطيات التي تتداولتها بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الجمعة، بخصوص أسباب انتحار شخص بمدينة فاس، غير صحيحة، مشيرة الى أن الهالك لم يتقدم بأي طلب للاستفادة من الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من جائحة فيروس كورونا.

وأوضح بلاغ للولاية توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت، أنه تم بهذا الخصوص الترويج، بشكل تضليلي، لصور تزعم كونها رسالة تركها الهالك يعزو فيها إقدامه على وضع حد لحياته لعدم استفادته من الدعم المخصص للمتضررين من جائحة كورونا، مؤكدا أن السلطات المحلية والأمنية التي انتقلت إلى مكان الحادث بعد إشعارها من طرف جيران الهالك بالواقعة، لم تعاين وجود أي رسالة كما يروج لها في الصور المتداولة.

وأشار المصدر إلى أن المعني بالأمر، أو أي أحد من أقاربه، لم يتقدم بأي طلب يفيد حاجته إلى المساعدة كما لم يتقدم بأي طلب للاستفادة من الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من فيروس كورونا.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم إشعار السلطات المختصة من أجل فتح بحث قضائي لتحديد الأشخاص أو الجهات التي تعمدت ترويج هاته الصور ونسبها بشكل تدليسي لحادثة الوفاة هاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى