قبل يومين من العيد..السلطات تقرر إغلاق سوق الماشية بطنجة

أفادت مصادر متطابقة، إن السلطات المحلية بمدينة طنجة، أصدرت قرارا يقضي بإغلاق سوق الماشية المخصص لبيع أضاحي العيد الواقع بمنطقة الحرارين ضواحي المدينة، وذلك على بعد أقل من يومين من حلول عيد الأضحى المبارك.

وحسب ماكشف عنه شهود عيان لموقع مُباشر، فقد استعانت سلطات المدينة صباح اليوم الأربعاء، بمكبرات صوت اخبرت من خلالها رواد السوق إلى جانب الباعة، بأن سوق الماشية سيغلق أبوابه ابتداء من مساء اليوم، ما أثار موجة من الهلع والغضب في صفوف المواطنين، حيث تسبب هذا القرار المفاجئ في ارتفاع صاروخي في أسعار الأضاحي، علما أن السوق يعاني من قلة العرض مقابل ارتفاع الطلب.

هذا، وتجهل لحدود الساعة الأسباب الكامنة وراء اتخاد هذا القرار، وهل ما إذا كان الأمر يتعلق بالإخلال بالإجراءات الصحية الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقررت وزارتي الداخلية والفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الثلاثاء،  إغلاق عدد من الأسواق عبر تراب المملكة، وذلك استنادا على ملاحظات وتوصيات لجان مراقبة الأسواق المحلية واعتمادا على الدليل الذي تم إصداره من لدن الوزارتين بهذا الخصوص.

وأوضح بلاغ مشترك للوزارتين أنه تم في المجمل، إغلاق سبعة أسواق لعدم الالتزام بالتدابير الصحية المطلوبة، مضيفا أن هذه الأسواق تتوزع على جهات الرباط سلا – القنيطرة (01) حيث تم إغلاق سوق الأحد في سيدي بوقنادل بسلا يوم 27 يوليوز، والدار البيضاء-سطات (01) حيث سيتم إغلاق سوق أربعاء العونات بإقليم سيدي بنور ابتداء من 29 يوليوز، ومراكش-آسفي (01) حيث تم إغلاق سوق أحد لفرايطة بإقليم قلعة السراغنة في 27 يوليوز، وجهة فاس مكناس (03) حيث تم إغلاق أسواق بودربالة (جماعة بوبيدمان) وسبت جحجوح ورأس جيري في 20 يوليوز، وبني ملال – خنيفرة (01) حيث تم إغلاق سوق آيت إسحاق بخنيفرة يوم 28 يوليوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق