لمحاصرة الوباء..حي “بنكيران” مغلق حتى إشعار آخر!

أغلقت السلطات المحلية بمدينة طنجة، بعد زوال اليوم الإثنين، مداخل ومخارج حي بنكيران “حومة الشوك” التابع ترابيا لنفوذ الملحقة الإدارية التاسعة، والذي يعتبر من بين أكبر الأحياء الشعبية كثافة سكانية، وذلك بعد ارتفاع مطرد في حالات الإصابة بفيروس كوفيد19، خلال الأيام الماضية.

وقد وضعت السلطات المحلية حواجز حديدية ومتاريس إسمنتية بمداخل حي بنكيران الذي يضم عدد كبير من اليد العاملة الوافدة من خارج مدينة طنجة، في وقت تضاربت الأنباء عن إقامة سدود أمنية بالمداخل الرئيسية للحي وعودة العمل برخص التنقل الإستثنائية قصد التحكم في حركية و تدفق ساكنة الحي.

وفي سياق متصل، شرعت السلطات الولائية بطنجة، في تنزيل مجموعة من الإجراءات الجديدة وفي مقدمتها تقليص فترة أنشطة مجموعة من الفضاءات العمومية بالمدينة، حيث حددت توقيت جديد لإغلاق أسواق القرب المتواجدة بمختلف أحياء المدينة عند الساعة الثالثة بعد الزوال، وكذا إغلاق المقاهي المتواجدة وسط الأحياء الشعبية أو بأطرافها عند الساعة السادسة مساء، فيما سيتم السماح للمقاهي المتواجدة وسط المدينة بالإشتغال إلى حدود الساعة الثامنة مساء.

ويرى متتبعون أن هذه الإجراءات تأتي في ضوء توقعات بإعادة فرض حجر صحي شامل ومشدد على المدينة من جديد، إثر الإرتفاع الصاروخي لعدد الإصابات والحالات الحرجة إلى جانب نسبة الوفيات بالمقارنة مع باقي المدن المغربية.

لمحاصرة الوباء..حي "بنكيران" مغلق حتى إشعار آخر! 2 لمحاصرة الوباء..حي "بنكيران" مغلق حتى إشعار آخر! 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق