صحيفة اسرائيلية تدعي اطلق خط جوي بين المغرب وإسرائيل

كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم” مطلع الأسبوع الجاري، أن الشركة الإسرائيلية للطيران “ISRAIR” ستعمل على إطلاق خط جوي مباشر يربط المملكة المغربية بالعاصمة الإسرائيلية تل أبيب، وذلك تكميلا للخطوط الجديدة التي أطلقتها والتي تربط إسرائيل بكل من المنامة البحرينية ودبي الإماراتية.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أنه بالرغم من عدم توصل شركة الطيران بموافقة رسمية من الحكومة المغربية، إلا أنها تلقت إشارات تفيد بأنها مجرد مسألة وقت حتى يتم الترخيص بهبوط أول طائرة إسرائيلية بالمغرب، على حد تعبير صحيفة “إسرائيل هيوم”.

هكذا وكانت تقارير صحفية أمريكية وإسرائيلية قد أشارت إلى وجود إسم المملكة المغربية ضمن الدول القريبة من تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، وذلك بجانب كل من السودان، السعودية، سلطنة عمان ثم الكويت.

الصحفي والأكاديمي الإسرائيلي إيدي كوهين، والمقرب من دوائر القرار بإسرائيل، نشر بدوره الخبر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، نقلا عن صحيفة  العربي الجديد المتواجد مقرها بلندن.

وتبقى هذه الأخبار الرائجة عارية من الصحة، وتصدر من طرف واحد في محاولة لجس نبض الشارع المغربي، المساند الرسمي للقضية الفلسطينية، والرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني، علما أن العاهل المغربي هو رئيس لجنة القدس، التي تأسست سنة 1975 بتوصية من منظمة المؤتمر الإسلامي، وتحظى بشعبية كبيرة في الوسط الفلسطيني.

وسبق لصحيفة “هسبريس” المغربية التي نقلت عن مصدر دبلوماسي كبير، نفيه “بشكل قاطع” صحة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية، بصدد قرب الإعلان عن رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق