تحذيرات حقوقية من استمرار إغلاق معبر “مليلية” المحتلة

دقت فعاليات حقوقية بمدينة الناظور، ناقوس الخطر بخصوص الأزمة الإقتصادية التي أرخت ظلالها على المدينة، بسبب إغلاق معبر بني نصار بمليلية المحتلة.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في بيان لها،وإن “الأزمة تضرب العمق في مدينة الناظور، بسبب انتهاك الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية واتفاقية حقوق الطفل”.

واستنكرت الجمعية، استمرار أزمة ومعاناة الاف العاملات والعمال حاملي رخص العمل بمليلية المحتلة، وممتهني التهريب المعيشي، مشددا على أن ” المشاريع البديلة التي يتم الحديث عنها لا يمكن ان تشكل بديلا مناسبا”.

وأضاف البيان، أنه ورغم كل الأوضاع الصعبة التي تعيشها الساكنة بسبب تداعيات كورونا وإغلاق الحدود، “تم منع التجار المتجولين وتجار الرصيف من ممارسة نشاطهم والهجوم المتكرر عليهم وحجز سلعهم واعتقال البعض منهم واستعمال العنف ضد بعضهم، وخاصة بالناظور وبني أنصار وازغن”.

كما حذرت الجمعية من استفحال الأزمة الاقتصادية والاجتماعية وتداعياتها السلبية على فئات واسعة من ساكنة الناظور، داعية بكل استعجال جميع المسؤولين محليا ووطنيا للإسراع بفتح باب الحوار مع هذه الفئات وإيجاد الحلول المناسبة لضمان لقمة عيشهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى